%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1%20%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%B7%D8%A8%20%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86%20%D8%AC%D8%AF%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الرابح الأكبر يستقطب مساهمين جدد في البرنامج
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 19\10\2010
فيما تدخل مسابقة الرابح الأكبر شهرها الثالث، يزداد الاهتمام بها من قبل العديدين من الأشخاص، عموماً، ومن المهنيين الذين يتعاطون بقضايا الصحة الجسدية والنفسية، وبالرياضة وقضايا تخفيف الوزن بشكل خاص.
ففي هذا الأسبوع انضمت السيدة هدى الصفدي\خاطر، مدربة الأيروبيك، إلى البرنامج، حيث أشرفت على البرنامج الأيروبي للمتسابقات لهذا الأسبوع.

السيدة هدى الصفدي\خاطر - مدربة أيروبيك

السيدة هدى قالت عن عن مشاركتها في البرنامج:
قرأت من خلال موقع «جولاني» عن المسابقة، وأعجبني ذلك كثيراً، فأردت أن أساهم من خلال خبرتي وعملي مع السيدات في الرقص الأيروبي لسنوات طويلة، وهذا ما قمنا به اليوم. أنا معجبة جداً بما وصلت إليه الصبايا المشاركات في البرنامج، إن كان ذلك من ناحية الالتزام بالبرنامج أو من ناحية النتائج الممتازة التي حققنها حتى الآن، وهذا أمر يدعو للإعجاب حقاً.

المشاركات في مسابقة الرابح الأكبر

أما المتسابقات فأعربن عن ارتياحهن للمشاركة في المسابقة، وعن هذا قالت السيدة هيفاء أبو صالح:
"نحن مسرورات جداً للمشاركة في هذه الدورة، وفكرة الدورة شيقة جداً وهي تكامل الرياضة مع التغذية، وهذا ما ساعد على تخفيف الوزن. كذلك تنحن مسرورات جداً كمجموعة نعمل مع بعض وأصبحت بيننا علاقات صداقة.
أشكر كل الذين ساهموا في إقامة هذه الفعالية، النادي الرياضي (يوسف أبو عرار) وجميع الموجودين الذين تعبوا معنا.
ما نقوم به هو أفضل بكثير من أن تتبع أي منا حمية أو تقوم برياضة عشوائية، هذا عداك عن المنفعة الصحية التي حصلنا عليها. فكثيرات منا عانين سابقاً من آلام المفاصل أو السكر، وقد تخلصن منها بعد مشاركتهن في الدورة".

السيدة سحر الصفدي\مرعي - مشاركة في المسابقة

السيدة سحر الصفدي\مرعي قالت عن مشاركتها:
"كنت أمارس الرياضة قبل بدء البرنامج. توجه إلي يوسف وسألني إن كنت أرغب بالمشاركة، فأحسست أنها فرصة بالنسبة لي، لأنني أعتقد أن كل إنسان سمين هو إنسان مريض، وهذه فرصة لأعالج نفسي من الوزن الزائد.
مع أن الهدف الأساسي هو تخفيف الوزن إلا أننا استفدنا في مجالات أخرى كثيرة. استفدنا من الناحية النفسية، والوضع النفسي مهم جداً للإنسان. فأنا مثلاً عندما كنت أغضب من أي شيء كنت آكل كثيراً وبصورة غير طبيعية. تعلمت كيف أواجه ضغط الحياة اليومية والتغلب عليه، وكيف أحدد هدفي في الحياة وأسعى لتحقيقه.

استفدنا كثيراً من الأخت منار، فتعلمنا منها الكثير من المعلومات الجيدة عن التغذية ونمط التغذية السليم، وكيف نأكل ونختار أكلنا.

كذلك استفدنا كثيراً من تمارين الأيروبيك وكيفية تنسيق الجسم، وهذا مع جيهان ومجدلة، وكذلك في جولات السبينينغ مع يوسف، وهذا كان مفيداً جداً.

الحقيقة أنه برنامج منوع ومتكامل ومفيد جداً، فأنا كنت أعاني من آلام في الظهر، وأجريت عملية جراحية في الركبة، وكذلك كانت لدي بداية مرض السكر، فقررت أنني أريد حل كل هذه المشاكل بشكل جذري. كنت دائماً أمارس الرياضة، ولكن بصور عشوائية ودون تنظيم للأكل، أتتني هذه الفرصة فاستغليتها بالصورة الصحيحة، وهكذا خسرت حوالي 10 كغم من وزني حتى الآن، ولم أعد أعاني من آلام الظهر.
الجميل أننا كفرقة منسجمين جداً مع بعضنا البعض، ونستفيد من تجارب بعضنا البعض".